TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميزة" تطرح أسهمها باستخدام آلية البناء السعري لأول مرة في السوق القطري

"ميزة" تطرح أسهمها باستخدام آلية البناء السعري لأول مرة في السوق القطري
مقر بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة ميزة المتخصصة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة في دولة قطر حصولها على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية؛ لبدء عملية البناء السعري بغرض تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، يأتي ذلك تمهيداً للمضي في طرح ما نسبته 50% من رأس مالها للمستثمرين المؤسسيين والأفراد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وستتم عملية البناء السعري التي تستخدم للمرة الأولى في السوق القطري بموجب نظام الطرح والإدراج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية والذي اعتمد للعمل به اعتباراً من مطلع أبريل 2021 بعد اعتماد حزمة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجذب المزيد من الشركات وتوفر بدائل وخيارات متنوعة للشركات الراغبة بالطرح والإدراج في السوق المالي.

يذكر أن آلية البناء السعري هي آلية مستخدمة في الأسواق العالمية والعديد من الأسواق في المنطقة لتحديد سعر الطرح للأسهم من خلال الاعتماد على المستثمرين المؤهلين الذي يملكون الخبرة والمعرفة الكافية والآليات اللازمة للتسعير العادل للورقة المالية.

وستقوم "ميزة" بعملية الطرح على مرحلتين الأولى تتمثل في طرح الأسهم للمستثمرين المؤهلين عن طريق عملية البناء السعري وستبدأ من 15 إلى 26 يناير الجاري.

أما المرحلة الثانية فستتم من خلال طرح أسهم للاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات اعتماداً على السعر الذي يتم تحديده من خلال آلية البناء السعري- ويتوقع أن تبدأ فترة الاكتتاب من 12 إلى 23 فبراير 2023.

وأوضحت الشركة أن النطاق السعري لأسهم الشركة قد تم تحديده بين 2.61 ريال قطري و2.81 ريال قطري وهو مكون من قيمة اسمية قدرها ريالٌ قطريٌ واحدٌ للسهم، وعلاوة إصدار تتراوح قيمتها من 1.6 ريال إلى 1.8 ريال لكل سهم، ورسوم طرح واكتتاب عام أولي بقيمة 0.01 ريال لكل سهم.

وستقوم شركة ميزة ومستشار الإدراج المعيًن من قبلها شركة كيو إنفست بالإعلان على موقعهما الإلكتروني عن التفاصيل ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع إلى 63.2 مليار دولار

البنك الدولي: مزيد من الصدمات قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود في عام 2023

تقرير: 4 عوامل تجعل 2023 عام الذهب.. أبرزها زيادة الطلب من البنوك المركزية